كل عام و أنا خارج السرب الأعمى أُحلق !


الصورة مرتبطة في الذاكرة بقصيدة نزار عيناكِ ..

في 19 أبريل خطر على بالي كثيراً أن ابتلع النور و انجب الأنبياء …

أن أقف على منارات المساجد و أغني السَلام ..

أن أسكن الكنائس و أرتل لهم سورة الإخلاص ..!

أن أقف في ساحات الحرية و أبكي الثوار و ألعق بقايا الدماء بطرف ثوب عاجي و أخبئه لليالي الحزينة ..
يأتِ على بالي أن أصفع المغطرسين
و أمزق حداد الجبناء ..!
يخطر على بالي حقاً ان ابتلع النور و انجب أنبياء ..!

(1)
التفاصيل التي يخلقها ظل نورك  لا تراعي أسباب الحياة أو الموت
ثمة شيء مثل البرزخ و نعيم مقيم يتمدد و ما ينتهي إلا بمطرقة الواقع ..!
الحياة تألفني و أتفهم بدوري ألغازها و هذا يجعلني أقرب للغباء و للسعادة و للخطوط الأخيرة ..!

يومها  رقصت كثيراً وحدي كغجرية  و أغازل نزار في قبره :
“عصفور قلبي
نيساني
يا غابات الزيتون
لحدود الشمس ارميني
و زد ..! ”

اسحب الصوت و أراقص الموسيقى
تسقط الموسيقى و أظل أنا محلقة في الهواء ..!

تنتهي الموسيقى و الشمس ما أرى ,
أخذ بعضي و اختبئ تحت الغطاء .. و اعكتف أمجد الله ..!
و أقول :
كل عام و أنا خارج السرب الأعمى  أُحلق ..
كل عام و أنا خارج السرب الأعمى  أُحلق ..                                                                                                        كل عام و أنا خارج السرب الأعمى  أُحلق ..

(2)

أوشوش ذاتي أمنية  :

لا تكفي عن إنتظار الحياة  , لأن بداخلنا شيء يموت إن فعلنا
فأنام تلك الليلة
واقرر ألا  استيقظ ..

(3)

في السرب الأعمى / ربما و خارجة

لي أحبّة عكفت يوم أفكر كيف لي أن أحبهم كما يستحقوا

وماذا أفعل بهذه المحبة التي تزيد سعادتي سعادة و حزني أضعاف !
لكل اللذين صنعوا ميلادي وانا ماعدتُ احتفل بي , وجعلوا من عيدي أيام تقاسموها ليزهر ياسمين القلب

لأني أحبكم .. كل عام و شعرتي البيضاء نائمة بعيداً عنكم و أقرب لقلبي ..

About شُرُوقْ مباركي

أنا إمرأة في حالة قراءة دائمة حينما لا أقرأ كتاب , أقرأ الوجوه و أصنع منها الكتب !
هذا المنشور نشر في خلف حدث. حفظ الرابط الثابت.

2 Responses to كل عام و أنا خارج السرب الأعمى أُحلق !

  1. talal كتب:

    باذخة كما يجب أن تكون .. !
    تستحق أن ترتل ..!

اترك رد

